الفروسية السعودية تكتب التاريخ بـ " بطولة الرماية على ظهر الخيل "

2021-01-24 16:12:37
img

لحظات تخلد في تاريخ الفروسية السعودية، تلك التي كان مركز الحلوة بحوطة بني تميم مسرحا مثيرا لها، حيث تسابق أكثر من 50 فارسا على مدى 3 أيام، للظفر بلقب " بطولة الرماية على ظهر الخيل "، البطولة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، والتي شهدت مشاركة طاقم تحكيم دولي معتمد ضم كل من: الكويتي هاني الفصام والسعودي مشعل العتيبي، وعدد من المساعدين، وبحضور دولي من بينهم من بينهم فارس ورامي اولمبي من جمهورية اندونيسيا واخر من هولند وذلك بإشراف من الاتحاد السعودي للفروسية، وتحت رعاية صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد ال سعود.

وتوزعت أشواط البطولة الـ 3، التي حظيت بتعليق من الاعلامي فواز الزميع، على مدار الثلاثة أيام، حيث حقق الفارس الحسن الخلاوي المركز الأول في شوط " المتسلسل "، فيما حل الفارس حسان الجهني في مركز الوصافة، وجاء الفارس سامي الحربي في المركز الثالث.

وفي شوط " المساهي (الصيد) "، حقق فريق المسمى الذي ضم بين صفوفه الفارس عبد الله الطالب والفارس علي المبارك والفارس محمد الضفيان المركز الأول، فيما تحصل فريق السهم الذي ضم الفارس الحسن الخلاوي والفارس فيصل الغنام والفارس منصور الفايز على المركز الثاني، واكتفى فريق الفارعة الذي يضم الفارس عبد الله الخريف 1والفارس عبدالله الخريف2 والفارس عبد الملك الخريف بالحلول في المركز الثالث.

وشهد اليوم الأخير التنافس على شوط " الطبق "، حيث خطف الفارس علي المبارك المركز الأول، وحل الفارس سامي الحربي في المركز الثاني، في الوقت الذي احرز فيه الفارس يزيد الرقيب المركز الثالث.

الفارس سامي الحربي خطف لقب البطولة عقب احتساب جميع نقاط الأشواط الثلاثة، فيما تحصل الفارس علي المبارك على المركز الثاني، وجاء الفارس يزيد الرقيب في المركز الثالث.

وفي ختام البطولة، أدلى سمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية بكلمات أبوية للفرسان لامست مشاعرهم، وحثهم فيها على بذل المزيد من الجهود، مبشرا إياهم باعتماد كأس باسم " كأس الاتحاد ".