اسطبلات الأمير سعود بن سلمان .. إنجاز يتلوه إنجاز .. انتصارات نخبوية .. وحضور فئوي

2021-01-05 13:21:56
img

صاحب السمو الملكي الامير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز حفظك الله، بالامس عشنا احتفالية كبرى تابعها العالم اجمع عربيا وخليجيا وعالميا تتمثل في كأسي سمو ولي العهد الامين جروب 1، ونطمع ان نبحر مع سموكم في اجزاء من هذه الامسية الكريمة.

س/ بداية ماذا تعني هذه المنافسة بمسماها للفروسية والفروسيين ؟
هذه البطولة تحمل اسم غالي علينا وعلى جميع الوسط الفروسي لاسيما انها تحمل اسم ولي العهد سيدي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه , وهذا الكأس حلم كل الاسطبلات جميعا من ملاك ومدربين ومنتجين وخيالة، حيث شهد تجمع اعلامي كبير شأنه شأن كبرى المنافسات الرياضيه في المملكة العربية السعودية.

س/ يتفق الجميع من محللين وخبراء ان نسخة 2020 هي اقوى نسخة على مدار 55 عاماً وحقق سموكم الفوز بها كيف يصف سموكم هذا الفوز ؟
اولا الحمدلله على تحقيقها ففي كل سنة تتطور فروسية المملكة العربية السعودية في عدة مجالات منها الجياد، وبالطبع ان نسخة هذا العام هي حصيلة ونتاج هذا التطور القوي ويلاحظ ذلك الجميع من حيث قوة الجياد المشاركة في الانتاج والمستورد من جهة التوليد والسلالة والسجلات السباقية لجميع الابطال في الشوطين.

والحمدلله اولا واخيرا ان اسطبلنا استطاع الفوز بشوط المستورد و تم ضم الكأس الغالي بمسماه العزيز الى مسيرة انتصارات جيادنا الفئوية رغم وجود عدة اسماء قوية وفاعلة خارجيا ومحليا.

س/ كيف يرى سموكم مستقبل الفروسية في هذه المرحلة الزمنية؟
الحمدلله الفروسية السعودية مقبلة على تطور كبير بفضل توجيهات ولي العهد الداعم لجميع المجالات وباالأخص الفروسية وأرى اننا نعيش في هذه الفترة تطورا كبيرا ونقلة نوعيه في فروسية المملكة العربية السعودية اسوة بجميع الرياضات وكل جهات مملكتنا الحبيبه فنحن في ( عصر النهضة ) الذي يسير وفق اسس رسمها ووضعها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو سيدي ولي العهد الامين للنهوض بالوطن نحو الاعلى والافضل وكما نشاهد ان الفروسية لدينا بقيادة صاحب السمو الملكي الامير بندر بن خالد الفيصل تواصل تميزها ومساعيها لتواكب خطط القيادة الحكيمة وانا متفائل بكل خير ان شاء الله .

س/ حققت المزرعة والاسطبل نجاحا باهرا حدثنا بشكل موجز عن مزرعة واسطبلات الأمير سعود بن سلمان، وأهدافها المرسومة؟
الحمدلله نطمح ان نكون ضمن كبرى المزارع العالمية في عالم الخيل وكما نعلم فإن المزرعة هي ركيزة اساسية لاي اسطبل وخطوة لابد منها نحو النجاح وصنع ابطال محليين يكونون من خلال المزرعة رافدا اساسيا لابطال الكؤوس والمشاركات في السباقات ولها ادارة تخضع لاشرافنا ومتابعتنا المستمرة للخروج بما هو مأمول بعد توفيق الله عزوجل وستشاهدون نتائج العمل الذي نقوم به ان شاء الله

س/ يجمع الأغلبية بأن اسطبلات الأمير سعود بن سلمان اختصرت الكثير من المسافات لتصبح علما في عالم الفروسية، حدثنا عن السر في ذلك؟
الحمدلله اولا واخيرا انه اصبح يشار لنا بهذا الامر وهذا الامر يبعث السعادة فلقد بدأنا وفق عمل فني واداري طموح حيث وقفنا على عوامل النجاح وتحقيق الانتصارات بنظرة شامله وكانت قاعدتنا ان نبدأ من حيث نجحت فيه كبرى الاسطبلات سواء العالمية او المحلية والخيل لها مفاتيح متى ماتم جمعها واستخدامها بطريقة صحيحة فالنتيجة ستكون مرضية بلا شك.

س/ تتميز اسطبلات الأمير سعود بن سلمان بنظرتها الثاقبة في التعاقدات، والتي كان ابرزها في المرحلة الأخيرة التعاقد مع الخيال المحترف محمد الدهام وشراء الجواد ماكينج ميراكلس الفائزين بكأس ولي العهد للمستوردة، فهل هنالك سياسية معينة يتم اتباعها في التعاقدات؟
نعد محبي الاسطبل بالافضل انشاء الله وللتوضيح اكثر فالاجابة على هذا السؤال مرتبطة بالاجابة السابقة ولكن اضيف ان التعاقد مع الخيال محمد الدهام كان نتيجة تميزه ونجاحه واحترافيته العالية في ركوب الخيل وهذا الامر نحرص عليه كما هو حال الاسطبلات العالمية.

اما عن الجواد ميكنج ميراكلس فالذي لفت انتباهنا هو السلالة التي يحملها والسجل السباقي له عطفا على النظرة الفنية فلقد ارتأيت انه يحمل مواصفات الابطال واعجبني ( كومفرميشن ) البطل وتمت صفقته ولله الحمد فالمميز الجميع يرغب امتلاكه في عالم السباقات وهذا حالنا مع اخوانه من جياد الاسطبل .

س/ نجحتم في احراز العديد من الإنجازات لعل أبرزها على المستوى المحلي خلال الموسم الماضي والحالي الظفر بكأس المؤسس في مناسبتين والحصول على كأس ولي العهد للمستوردة في هذا العام، فإلى ماذا تعزوا تلك النجاحات؟
يعود ذلك الى توفيق الله رب العالمين اولا واخيرا ويشير هذا الامر الى نجاح الخطط المرسومه بفضل الله واتقان الكادر جميعا في الاسطبل بجميع طواقمه .

س/ اهتمام كبير يشهده عالم الفروسية من قبل القيادة الرشيدة، كيف ترى ذلك الاهتمام واثاره على مستقبل الفروسية السعودية؟
هذا الاهتمام كانت نتيجته كما تشاهدون اعتلاء المملكة العربية السعودية على هرم دول العالم اجمع بتاريخهم الذي سبقونا به منذ مئات السنين، فكما نعلم انه تم تصنيف شوط كأس السعودية افضل سباق على مستوى العالم وما تحقق ذلك الا بتوجيهات ومتابعه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واشراف من مقام سيدي الامير محمد بن سلمان ولي العهد عراب النجاح و صانع الرؤية العظيمة، ومقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يولون المملكة العربية السعودية وشعبها اهتماما كبيرا في سعي لنهضة شاملة كبرى .

س/ وعد الامير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس نادي سباقات الخيل بالكثير من التغيرات والتطور على مستوى سباقات ومضامير الفروسية بالمملكة، كيف ترى تلك التطورات، وما هي الكلمة التي توجهها للأمير بندر؟
جهود كبيرة وعمل مميز اختصر سموه بالعمل الذي يقوم به سنوات طوال، فقد وصلنا لنجاح كبير منقطع النظير بشهادة عالمية وماحققه سموه من انجازات وقفزات كبرى بفروسية المملكة كانت بفضل الله ثم مايقوم به صاحب السمو الملكي الامير بندر بن خالد الفيصل المحب للفروسية الذي لا يئلوا جهدا في سبيل تحقيق الهدف والوصول للعالمية .

س/ كأس السعودية حول الاهتمام العالمي بالفروسية نحو المملكة، كيف تصف هذه الحدث العالمي، وما هي طموحاتكم المرتقبة فيه؟
بات كأس السعودية والاشواط المصاحبة له والمؤهله له عالميا هي حديث الوسط الفروسي عالميا منذ ان يبدأ وبعد ان ينتهي والتجهيز له، فأصبح هو اعلى سقف وطموح عالميا لجميع الاسطبلات الاوربية والامريكية وبشمولية اكبر العالمية.

وبلا شك نحن في اسطبلنا نظرتنا كما هي النظره العالمية بالسعي للمشاركة الفاعلة فيه وتحقيق القاب في هذا المحفل العالمي وتجيير انجازات جديده عالمية كبرى بأسم المملكة العربية السعودية ولن يحصل ذلك الا بعد توفيق الله عزوجل .

س/ كلمة فروسية اخيرة من سموك الكريم نختم بها هذا اللقاء؟

اتمنى من الله سبحانه التوفيق للجميع وان تتحقق مساعي الجميع والنجاح بداية من هيئة سباقات الخيل بجميع منسوبيها وان تتحقق غايات الملاك والمدربين وتطلعاتهم واوصي الجميع وعلى رأسهم الاعلام الفروسي وانا في مقدمتهم ان نواصل السعي وبذل الجهد لأظهار فروسيتنا بالشكل المأمول وان نكون عند حسن وتطلعات قيادتنا الحكيمة وان نساهم في ابراز ما رسمته لنا رؤية 2030 واشدد على بذل المزيد والعطاء والله ولي التوفيق