الدهام .. خيال لا يجيد السير إلا في " طريق الذهب "..!!

2021-01-03 20:10:53
img

السقوط لا يعني النهاية، بل بداية جديدة، يتحول من خلالها الألم إلى أمل، ليمضي بنوره في طريق الإنجازات، ناقشا اسمه بأحرف من ذهب في كتب التاريخ.

هكذا ألهم الخيال محمد الدهام تاريخ الفروسية السعودية، ليجسد اسما يصعب أن يمحى من الذاكرة مهما طال الزمان، في الوقت الذي لا زال يمتلك النهم لتسجيل المزيد من الإنجازات، وكأنه يشارك في سباقات الفروسية للمرة الأولى في تاريخه.

" صهيل الخيل " استوقفت الدهام من خلال حوار قصير عقب ظفره بكأس ولي العهد، جاءت تفاصيله على النحو التالي:

س/ الانتصار رقم 500، ماذا يعني لك، وماذا يحملك من مسؤوليات؟

الحمد لله رب العالمين على ما تحقق لي، وحقيقة قد يرى البعض استحالة الوصول لهذا الرقم الكبير، لكنه لا مستحيل في عالم الرياضة والفروسية بالتحديد، فمتى ما وجد الفرصه والإصرار وحضرت الرغبة، إضافة للالتزام والمواظبة وقراءة المجريات بشكل دقيق قبل وأثناء السباق، فإن الوصول للانتصار سيكون في متناول الخيال بعد توفيق الله.

وبهذه المناسبة اسمحوا لي أن أوجه شكري الخاص لكل من ساعدني، ووقف معي منذ بداية مشواري، وأخص بالشكر والدي الذي ساهم في تأسيسي التأسيس الصحيح، وكذلك المدرب بدن السبيعي، المدرب الذي أحدث نقلة نوعية في مشواري بضمي لإسطبل أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، إضافة لكل المدربين والخياله الذين كان لهم دور بارز في مشواري الرائع.

س/ انتصارات كبيرة وتاريخية حققتها، فما هو الانتصار الأبرز في مسيرتك؟

يصعب أن اختار الانتصار الأبرز في مسيرتي، فقد يصنف حتى بعض المختصين الانتصار على أنه انتصار اعتيادي، لكن ما يحدث خلف الكواليس يجعل منه انتصارا استثنائيا، لكن يبقى تحقيقي لكأس ولي العهد الأخير هو الأبرز من وجهة نظري، لما يحمله من اسم غالي على قلوب الجميع، اضافة للمنافسة الشرسة والغموض التي تميزت به مجريات السباق، وكذلك ما حمله لي من رقم تاريخي ومميز بوصولي للانتصار الـ 500 كخيال محترف.

س/ حققت عدد من الإنجازات على جياد مختلفة، لكن لكل خيال جواد مقرب، فهل تحدثنا عن الجواد الأقرب لقلبك وما السبب؟

احاول اتعرف على كل جواد ، وهو أحد أسرار نجاحي
لكن يبقى " النجم المنير " الذي حققت زمن قياسي على مسافه 1400م ورشح لكأس المؤسس هو الجواد الذي لا يمحى من ذاكرتي رغم مرور ما يقارب الـ 10 أعوام.

س/ انتقالك لإسطبل الامير سعود بن سلمان بن عبد العزيز ماذا يقدم لك كخيال محترف؟ وبماذا تعد عشاقه ومحبيه؟

انتقالي لإسطبل الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز يعزز كثيرا من ثقتي بإمكانياتي وقدراتي كما يمنحني المزيد من الفرص للتألق والبروز، وبهذه المناسبة أوجه شكري الخالص لسمو الأمير على ثقته فيما يمكن لي تقديمه للإسطبل وحرصه على تواجدي ضمن خيالته
ايضاء اشكر المشرف العام فراج السبيعي والمدرب احمد عبدالواحد
أما بالنسبة لعشاقه ومحبيه، فإني أعدهم ببذل قصارى جهدي من أجل تحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة والوصول لكأس السعودية والعالمية بإذن الله.

س/ بعد كل تلك الانتصارات والإنجازات، ما هي طموحات محمد الدهام؟ وما هي أهدافه المستقبلية؟

طموحاتي لا حدود لها، ولو كان لها حدود لما وصلت لكل هذا العدد من الانتصارات، فأنا أخوض كل سباق وكأنه الأول لي، حيث أرغب من خلاله في وضع بصمتي الخاصة بكسبي للمركز الأول دون غيره.

أما عن أهدافي، فتتمثل أقربها في الوصول للعالمية والمشاركة في كأس السعودية، الذي يعد من نخبة السباقات على مستوى العالم.