" ديراب " .. إما دعم حقيقي أو الانسحاب..!!

2020-12-08 23:33:39
img

تساؤلات كبيرة جدا بدأت تطرح في الأوساط المهتمة بالخيل العربية الأصيلة، عقب طرح جدول منافسات موسم (2021)، وعما ينتظر أن تقوم به ديراب من دور أكبر لدعم ساحات الجمال.

وفي الوقت الذي يتطلع فيه عشاق الخيل لدور أكبر من ديراب، طالب غالبيتهم منها إما تأمين الدعم الحقيقي لساحات الجمال أو التخلي عنها كما حدث في ساحات السرعة، مؤكدين بأن المحافظة على ارث المملكة في الخيل العربية الأصيلة هو الأهم والمطلب.

ولخص عشاق الخيل العربية مطالبهم في مزاد عالمي تقوم بتنظيمه ديراب، وكذلك جوائز مميزة تعمل على تنشيط الساحة من جديد، مؤكدين بأن ذلك ليس بهجوم على ديراب، وانما هو بمثابة النقد الذي يتمنوا بأن يساهم في تطوير ساحات بطولات الجمال في ظل أن تنظيم البطولات أصبح هوسا لدى بعض المنظمين.

الحديث في وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة دار حول كثرة البطولات والفوائد المرجوة منها، مؤكدين بأن تقليل البطولات هو الحل الأجدى، طارحين فكرة تقليل البطولات في كل منطقة إلى بطولتين كحد أقصى في العام الواحد، حيث أن الفوائد المالية والفنية باتت ضئيلة جدا، مشيرين إلى أن الجوائز لا تكفي حتى مصاريف المالك.

ولم ينجو التحكيم من انتقادات العشاق، الذين رأوا بأن التحكيم بات تحيزه واضحا لمرابط معينة، حيث أن البطولات قائمة على الملاك وليس على التجار الذي قد يتواجد أحدهم في بطولة ولا يتواجد في غيرها، مطالبين ديراب أخذ ذلك بعين الاعتبار، قائلين بأن هنالك قاعدة باتت سائدة، وهي: " اذا كنت ترغب بالفوز فاشتر الخيل إما من حكم أو ادعم بطولة أو أنك تملك خيل شرس يصعب ظلمه ".

كما تحدث البعض إلى أن البطولات المقامة يجب أن تكون مكتملة الأركان ومحققة للمعايير والمقاييس الموضوعة، فيما يتعلق بالأرضيات والحكام، وكذلك نظام تعارض المصالح من تسجيل وتسلم الجوائز، وذلك قبل البدء في تنظيم البطولات الجديدة.