الفحل "منقنايت" أحد أبطال خيل السرعة بإنتاجه المميز

الفحل

الفحل "منقنايت" أحد أبطال خيل السرعة بإنتاجه المميز

يعد الفحل "منقنايت" (سانت لورينت / ماندراجور) المولد عام 1972 واحدا من الأفحل الشهيرة على مستوى سباقات خيل السرعة ،وبخلاف إنجازاته التي حققها كان له رصيدا مميزا من الإنتاج بالنسبة لأولاده واحفاده الذين حققوا العديد من الألقاب في المضمامير الأوروبية والخليجية.
ويعد الفحل الفرنسي الشهير "دورمان" المولود في عام 1984 هو أحد أشهر الفحول العربية الأصيلة التي تنافست في سباقات السرعة حول العالم ،وتألق أبناءه أيضا في قوة التحمل ،وتقلد "دورمان" منصات التتويج العالمية مرات عديدة وحصد حوالي ثمانية إنتصارات في السباقات الأوروبية ،ومن بينها جائزة كوب دو شيفال التي أقيمت على مضمار إيفري الفرنسي ،وكذلك جائزة كريتيريوم ،وجائزة دبي في مضمار كيمبتون الإنجليزي.
أبناء منقانيت
ومن بين أبناء"منقنايت" بخلاف الفحل الشهير "دورمان" كل من "كويك أيه وجميل وأوبشان دي جودال وماندجال دالبريت ومانجاروس ،ودجيلفور ،وبيس دو موليون" وحقق هؤلاء العديد من الألقاب المميزة في مضمامير الخيل العربية والعالمية .
ومن بين ابناءه أيضا الجواد مبروك ( منقنايت / ماندور) ملك مربط الشحانية في قطر ،والذي حاز لقب سيف الأمير ،ووصيف كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ،ومن بين الأفحل المميزة أبناء منقانيت الفحل "دجلفور" الذي كان له صولات مميزة في سباقات الخيل وهو اب الفحل الشهير "اكبر".
وتعد الفرس "منقهاي "أخت منقنايت أم الفحل الفرنسي الشهير تيجاني وأبرز إنتاجها الفحول مجاني وطهار ومانيفيك،وينضم الفحل "منقنايت " لسلسة الأفحل المميزة في سباقات السرعة على المستوى العالمي .


التعليقات/ 0


اترك تعليقا