اين يمكنك الرهان على سباق الخيل

اين يمكنك الرهان على سباق الخيل

الدليل الشامل في سباق الخيل

سباق الخيل هو أشكال الرياضة منذ العصور القديمة الكلاسيكية، وعادة ما تتضمن خيلين أو أكثر من الخيول يقودها خيّالة أو فرسان على مسافة محددة للمنافسة. وتعتبر واحدة من أقدم الألعاب الرياضية، حيث إن فرضيتها الأساسية  تحديد أي من الخيول المتسابِقة هي الأسرع على مسار أو مسافة محددة. وتختلف سباقات الخيل بشكل كبير من بلدٍ لآخر، وقد طورت العديد من الدول تقاليدها الخاصة حول الرياضة. وفي حين أن الخيول تتسابق في بعض الأحيان للرياضة فقط، إلا أن جزءاً كبيراً من الاهتمام بسباق الخيل وأهميته الاقتصادية يكمن في المقامرة المرتبطة به، وهو نشاط حقق في عام 2008 سوقاً عالمياً تبلغ قيمته حوالي 115 مليار دولار. هذا الأمر وحده يبين لك كمية الإثارة والحماس في هذا النوع من الرهان، والذي أدعوك إلى تجربته في مواقع الكازينو المفضلة لدينا هنا.

 

تعرّف على تاريخ سباق الخيل والرهان فيه:

لسباق الخيل تاريخ طويل ومميز، وقد تمت ممارسته في أغلب الحضارات في جميع أنحاء العالم منذ العصور القديمة. تشير السجلات الأثرية إلى أن سباق الخيل كان موجوداً في الحضارة اليونان القديمة وبابل وسوريا ومصر. كما أنه يلعب جزءاً مهما من الأساطير والحكايات القديمة، السباق الذي حدث بين خيول الإله أودين والعملاق هرنجنير في الميثولوجيا الإسكندنافية.

سباق العربات:

وقد كان سباق العربات أحد أشهر الرياضات في الحضارة اليونانية والرومانية والبيزنطية، وقد كانت سباقات الخيول والمركبة من الأحداث المهمة في الألعاب الأولمبية اليونانية القديمة في عام 648 قبل الميلاد. كان هذا على الرغم من حقيقة أن سباق العربات في كثير من الأحيان خطراً على كل من السائق والحصان لأنها كثيراً ما عانت من إصابات خطيرة وربما تعرضت للموت. وفي الإمبراطورية الرومانية، كانت سباقات الخيول المركبة و الخيول من الصناعات الرئيسية في البلاد، ومن منتصف القرن الخامس عشر حتى عام 1882، اختتم كرنفال الربيع في روما بسباق الخيول. كان هناك ما بين خمسة عشر إلى 20 خيلاً بدون عربة ، مستوردة أصلاً من الساحل البربري في شمال أفريقيا.

في وقت لاحق ، أصبح سباق أصيل ، ولا يزال ، يتمتع بشعبية مع الأرستقراطيين والملوك من المجتمع البريطاني، وكسبه لقب “رياضة الملوك”. تاريخياً، صقل الفرسان مهاراتهم من خلال المشاركة في السباقات والألعاب. قدّمت رياضات الفروسية الترفيه للجمهور وشحذت الفروسية الممتازة التي كانت مطلوبة في المعركة. تطور سباق الخيل من جميع الأنواع من المنافسات المرتجلة بين الدراجين أو السائقين. أدت الأشكال المختلفة للمنافسة التي تتطلب مهارات متطلبة ومتخصصة من كل من الحصان والفارس، إلى التطوير المنهجي للسلالات والمعدات المتخصصة لكل رياضة. كما أدت شعبية رياضات الفروسية على مر العصور إلى الحفاظ على المهارات التي كان من الممكن أن تختفي بعد أن توقفت عن استخدام الخيول في القتال.

كيف تراهِن على سباق الخيل؟

الرهان على سباق الخيل من أشهر أنواع الرهانات الموجودة في الكازينوهات أون لاين، وشركات المراهنة، مثلها مثل البلاك جاك والبوكر. ربما يلي في ذلك مراهنات كرة القدم بشكل مباشر من حيث قيمة المراهنات. وهو  ليس إجراءاً معقدًا. إذا أردت أن تقوم بالمراهنة على سباق الخيل يجب عليك أن تحصل على حساب في أحد المواقع المذكورة أعلاه، بعدها، حيث ستجد أن المواقع تعرض لك جدولاً تفصيلياً بكل مسابقات الخيل التي تجرى الآن حول العالم، ثم اتّبع الخطوات التالية:

 

عليك أن تحدد اسم مضمار السباق.

 

اختر رقم السباق الذي تراهن عليه.

 

حدد القيمة أو المبلغ الذي تريد المراهنة به.

 

نوع الرهان. يمكنك المراهنة على حصان واحد للفوز أو المكان أو العرض أو على مجموعة من الخيول.

 

من الهام أن تختار عدد الخيول أو الخيول التي تستخدمها في الرهان.

لا تنسى التحقق من تذكرتك قبل أن تغادر النافذة.

مزايا الرهان على سباق الخيل أون لاين:

الراحة والمتعة معاً!: المراهنة على الإنترنت يعني عدم اضطرارك إلى مغادرة منزلك، والتوجه إلى مكان السباق، ُم محاولة إيجاد مكان أو موقف سيارات أو قبول أو رسوم جلوس أو دفع مقابل البرامج. يمكنك ببساطة الاستمتاع بكل ذلك والمراهنة بينما أنت في بيتك أو سياراتك أو أي مكان. هل هناك ماهو أفضل من ذلك؟ بالطبع كلا!.

 

مكافآت اللاعبين: يتم تقديم مكافآت أفضل للاعبين المراهنين على الإنترنت بشكل عام، بما في ذلك جداول عن العروضاً مجانية في الماضي ، ومكافآت الإيداع ، والخصومات الأكثر أهمية.

 

السباق: الوقوف في خط الرهان في مضمار السباق ومن ثم يتم إيقافه ليس ممتعاً كثيراً. اللعب في المنزل يعني أنه من الأسهل بكثير وضع رهانك، ومشاهدة السباقات، والرهان على المزيد من السباقات والمسارات.

 

التقنية: جعل الإنترنت من الأسهل الحصول على معلومات حديثة عن الفرسان والمدربين والخيول  وقد أدى تدفق بث الفيديو والتلفزيون عبر الأقمار الصناعية إلى جلب تجربة مضمار السباق مباشرة إلى غرفة المعيشة في منزلك!.

وجود مجموعة واسعة من السباقات: تقدم مواقع الرهان على سباق الخيل أون لاين مجموعة واسعة من حلبات السباقات في مختلف حلبات السباق، يمكنك الرهان على كل الاحتمالات في المسار، والتوفير من خلال مكافآت الترحيبية الخصومات بشكل عام.

سيخبرك معظم المقامرين والمراهنين على لعبة الخيل عبر الانترنت بأن وضع المراهنات على جهاز كمبيوترك في المنزل أكثر كفاءة، مع مشتّتاتٍ أقل مقارنة بالتوجه إلى ميدان السباق، ومع وجود حوافز للاعبين مثل الخصومات والمكافآت التي لا يتم عرضها في مضمار السباق، فإن اللعب في المنزل أفضل في النهاية.

أنواع الرهانات السهلة المتاحة في سباق الخيل:

لديك فئتين من الرهانات للاختيار من بينها عندما تراهن على لعبة الخيل عبر الانترنت: الرهانات المباشرة (يمكننا هنا تسميتها كذلك الرهانات البسيطة)، والرهانات المعقّدة. بالنسبة للمبتدئين، أوصي دائماً الاعتماد على الرهان المباشر، إنه بسيط ورخيص. أنت ببساطة تختار حصاناً واحداً ليأتي في المرتبة الأولى أو الثانية أو الثالثة. الحد الأدنى للرهان في معظم المسارات للرهان المباشر هو دولارين فقط.

الرهانات الغريبة (أو التي نسميها هنا الرهانات المعقّدة) تسمح لك بعمل رهانات متعددة على خيول متعددة في رهان واحد. الرهانات الغريبة عموماً أكثر صعوبة للفوز من الرهان المباشر، وتتطلب درجة متقدمة من المهارة والمعرفة في اختيار الخيل، وأكثر تكلفة. ومع ذلك، فإن الرهان على الرهانات الغريبة هي أكبر بكثير من الرهانات المحددة.

سوف نتناول هنا كلا منهما بالشرح تفصيلاً، وشرح أشهر الرهانات المباشرة المتاحة في سباق الخيل:

رهان الفوز المباشر:

يُعد هذا الرهان أبسط أنواع الرهانات المباشرة، يقوم اللاعب بالمراهنة على خيل معينة بأن ينهي في المركز الأول في السباق، أو الرهان على مكانٍ ما، أو العرض… الخ. وبالطبع يربح اللاعب في حالة أنهى هذا الخيل بالفعل في الرهان الذي حدده.

رهان المراكز الأولى:

من الرهانات الشهيرة في عالم الرهان على سباق الخيل. ويعتبر البعض هذا الرهان أكثر أماناً من الرهان السابق، حيث يراهن اللاعب على أن يحل فرساً ما في المركزين أما الأول أو الثاني. بالطبع يزيد هذا الرهان من احتمالية فوز اللاعب، لكن أرباحه تقل عن الرهان الأول. وفي هذا الرهان يفوز اللاعب سواء حل الخيل الذي اختار المراهنة عليه، في المركز الأول أو المركز الثاني.

رهان الثلاث مراكز الأولى:

كما هو واضح من الاسم. في هذا الرهان يقوم اللاعب بالرهان على حلول الخيل الذي اختاره في المراكز الثلاثة الأولى. ونعود فنقول أن هذا الرهان بالطبع أكثر أماناً من الرهانات السابقة. حيث يقدّم هذا الرهان احتمالات فوز أكبر، لكن على الناحية الأخرى، عوائد هذا الرهان أقل من الرهانين السابقين. وفي هذا الرهان، يفوز اللاعب إذا حل الخيل الذي اختاره في أحد المراكز الثلاثة الأولى، بغض النظر عن ترتيبه في هذه المراكز.

الرهان الثلاثي:

في هذا الرهان يقوم اللاعب بجمع جميع الرهانات السابقة في رهان واحد. أي أن اللاعب يراهن أن يفوز الخيل الذي اختاره بالمركز الأول، أو أن يحل في المركزين الأول أو الثاني، أو يحل في المراكز الثلاثة الأولى. بالطبع قيمة هذا الرهان تكون مضاعفة 3 مرات، أي أن اللاعب إذا أراد المراهنة بمبلغ 5 دولار، سيقوم بدفع 15دولاراً للاشتراك في هذا الرهان. الأمر المميز في هذا الرهان هو أن عوائده تكون أكبر بكثير، حيث أن اللاعب يجري كل رهان من السابقين على حده. دعني أشرح لك أكثر:

 

إذا استخدمنا المثال السابق، فاللاعب راهن بمبلغ 5 دولارات بأن يحل حصانه في المركز الأول. فإذا حل حصانه في المركز الأول بالفعل، يفوز اللاعب بجائزة الرهان الأول، بالإضافة إلى عوائد الرهانين التاليين! لأن الحصان أيضاً نجح في هذه الحالة بأن يحل في المركزين الأولين، ونجح أيضاً أن يحل في الثلاث مراكز الأولى، نظراً لحلوله أولاً. وعليه يحصل على كل عوائد الرهانات الثلاثة السابقة.

 

إنما إذا لم ينجح الفرس في الحلول أولاً، وحل ثانياً على سبيل المثال، يخسر اللاعب عوائد الرهان الأول، ويحصل على عوائد الرهانين الثاني والثالث. وأخيراً، إذا حل الحصان ثالثاً، يحصل اللاعب على عوائد الرهان الثالث فقط، ويخسر رهانيه الأولين على حلول الفرس في المقدمة، أو في المركزين الأول والثاني.

الحالة الوحيدة التي قد يخسر فيها اللاعب هذا الرهان، هو أن يحل الفرس الذي تم اختياره

الرهانات الثنائية:

أصبح جلياً  الآن أمامك أن هذه التركيبات في الرهان على سباق الخيل تم تصميمها لجذب اللاعبين لوضع المزيد من المراهنات في سباق الخيل، عبر رفع احتمالات الفوز. من الممكن بالطبع أن يختار اللاعب أن يراهن على أول رهانين، ويفوز بكليهما إذا حلّ حصانه أولاً، بينما يفوز بالرهان الثاني فقط إذا حل حصانه ثانياً. أو أن يستخدم اللاعب الرهانين الثاني والثالث فقط، ويفوز في حالة حل حصانه في المركز الثاني بمجموع عوائد الرهانين، أو يفوز بعوائد الرهان الثالث فقط في حالة حل حصانه في المركز الثالث. وعليه، فأن اللاعبين بشكل عام يمكن أن يجمعا أي نوعين من الرهانات تقريباً مع بعضهم البعض لزيادة احتمالات ربحهم من ناحية، وربح مقدار .أكبر من الأموال من ناحية أخرى

الرهان عبر لوحة السباق (Across the Board):

هذا يعني الرهان على حصان في جميع السباقات المُدرجة على لوحة الرهان أو السباق، بمعنى أنه يمكنك المراهنة على كل من المراكز الثلاثة الأولى التي تصل إلى خط النهاية: الفوز، المكان، والعرض. يبدأ الحد الأدنى لوضع هذا الرهان من دولارين، وهو المعيار المعروف في مواقع وجداول الرهان، وتكلفة الرهان هي 6 دولارات. المراهنة عبر لوحة السباق ليست رهاناً واحداً بل ثلاثة رهانات مستقلة عن بعضها البعض. فمن الممكن للمراهن دفع جميع التذاكر الثلاث. يحدث هذا عندما يفوز الحصان المختار للسباق. إذا جاء حصانك أولاً، فهذا يعني أنك فزت بالرهان على الفوز، والمكان، والعرض. إذا جاء حصانك في المركز الثالث، فستحصل على المال. لا تعد المراهنة عبر لوحة السباق عادة رهاناً جيداً لأنها باهظة الثمن وأرباحها أقل.

الرهان على الفوز/المكان، المكان والعرض:

تشبه تقريباً الرهان الشامل من حيث وضع رهانات متعددة على رهان محدد في رهان واحد. في رهان الفوز/المكان تراهن على الفوز بالفوز ومكانه، إذا فزت؛ يمكنك جمع مكاسب كل من الفوز والمكان. إذا جاء الحصان في المركز الثاني فستجمع مكاسبك فقط في رهان المكان/العرض. إذا جاء حصانك في المركز الثاني فستقوم بجمع مكاسبك من الرهان على المكان والعرض. أما إذا جاء الحصان في المركز الثالث، فستجمع مكاسبك من الرهان على المكان فقط، نظراً لأنك تضع رهاناً متعدداً على الحصان في رهان واحد، وهو ما يجعله أكثر تكلفة. ستكلفك وِحدة دولارين من الرهان الفوز/المكان 4 دولارات، لأنك تراهن بمبلغ دولارين على فوز الحصان، ودولارين على المكان

وبهذا نكون انتهينا من تغطية كل أنواع الرهان على سباق الخيل الأساسية. ونبدأ الآن في استعراض بعض أنواع مراهنات سباق الخيل المعقّدة بعض الشيء.

الرهان على سباق الخيل (الرهانات المتقّدمة)

للاستمتاع بلعبة الخيل عبر الانترنت وإدارة رصيد مراهناتك، فإنه من المهم فهم التنوع الواسع في رهان سباق الخيل المتوفر الآن. وحالما اقتصرت على فوز الخيل والمكان والعرض، مع بضع أنواع أخرى أكثر تعقيداً، فقد توسعت قوائم الرهان على جميع المسارات بشكل كبير خلال العقد الماضي. لدينا الآن قائمة موسعة تشمل الاختيار الثلاثي (Pick 3) والاختيار الرباعي (Pick 4) مثلاً. ويجب أن يقرّر اللاعب أحد أحصنة في الرهان على سباق الخيل على الإنترنت. إن التعرف على جميع الأنواع المختلفة من مراهنات سباق الخيل سيجعلها أكثر متعة ومربحة. تعال نطّلع عليها بقليل من التفصيل:

الرهانات المحددة (Exacta): يُطلب من اللاعب في هذا الرهان أن يراهن على فرسين في الوقت ذاته. يراهن اللاعب أن يصل أحد هذين الفرسين أولاً، والآخر ثانياً. ولكن يجب بالطبع تحديد أي فرس سوف يحل في المركز الأول، وأي فرس سوف يحل في المركز الثاني. وفي هذه الحالة، يفوز اللاعب فقط حينما يفوز الفرسين المحددين بالمركزين الأول والثاني بالترتيب الصحيح. على سبيل المثال إذا راهن اللاعب على الحصان رقم 4 أن يصل أولاً، والحصان رقم 6 أن يصل ثانياً، وفي نهاية السباق فاز الحصان رقم 6 في اقتناص المركز الأول، والحصان رقم 4 في اقتناص المركز الثاني، يخسر اللاعب!

ولكن كنوع من أنواع التخفيف على اللاعبين، وزيادة احتمالات الربح، قدّمت مواقع الرهان على سباق الخيل ميزة اسمها “الصندوق”. عند استخدام هذه الميزة، يجب أن يضاعف اللاعب رهانه، لكن يمكن أن يفوز اللاعب إذا حل الفرسين المحددين في المركزين الأول والثاني، بغض النظر عن ترتيب وصولهما.

رهان كوينيلا (Quinella): هذا الرهان مشابه لسابقه، لكنه يتضمن الرهان على فوزين خيلين في السباق، دون تحديد أي خيلين بالضبط، حيث يتم تطبيق خاصية الصندوق بشكل مباشر. ربما يبدو أن هذا الرهان أفضل بالطبع، لكن من الجدير بالذكر أن عوائد هذا الرهان أقل كثيراً من مثيلتها في رهان Exacta. ولذا، يفضّل الكثير من اللاعبين استخدام رهان Exacta مع استخدام خاصية الصندوق، على استخدام هذا الرهان على سباق الخيل.

رهان تريفيكتا (Trifecta): هذا الرهان شبيه بسابقيه، ولكنه يعتمِد على المراهنة على 3 خيول يحددها اللاعب، والتي يظن أنها ستفوز في المراكز الأولى الثلاثة بالترتيب. الأمر الإضافي في هذا الرهان، هو أن اللاعب يمكن أن يستخدم خاصية “الصندوق”، لزيادة احتمالات ربحه. وفي هذه الحالة بالطبع يفوز اللاعب عند حلول 3 خيول في المراكز الثلاثة الأولى بغض النظر عن ترتيب وصولهم إلى خط النهاية في سباق الخيل. وبينما يكون الأمر أصعب من أن يستطيع أحد اللاعبين الفوز في ذلك، إلا أن المردودات قد تكون أعلى من ذلك بكثير. وهناك طريقة شائعة للمراهنة على رهان تريفيكتا هو اختيار ثلاثة من المنافسين، والتي ستكلف 6 دولارات لوحدة بقيمة دولارٍ واحد، وعليه ستكلّف 4 صناديق ترفيكتا 24 دولاراً.

رهان بانكر (The Banker): هذا الرهان أقل تعقيداً في رأيي الشخصي، كل ما على اللاعب فعله هو المراهنة على الحصان الفائز، مع اختيار خيلين أو أكثر ليأتوا في المراكز العليا.

رهان سوبرفيكتا (Superfecta): أصبح رهان سوبرفيكتا شعبياً كثيراً خلال السنوات الأخيرة، ويتضمن عرضاً أكثر صرامة للخيالة أنفسهم. ببساطة؛ يعتمِد هذا الرهان على اختيار أفضل أربعة خيالة يصلون إلى نقطة النهاية في سباق الخيل. وبالطبع يعتبر الفوز في رهان سوبفيكتا صعباً للغاية، ولكنه في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى مكافأة ضخمة للغاية، خاصة إذا تمت المراهنة عدة مرات، وعلى مزيج من الخيول.

سيكلف صندوق رهان سوبرفيكتا 4 أحصنة، أي 24 دولاراً لكل وِحدة بقيمة دولارٍ واحد، وبوجود 5 أحصنة سوبرفيكتا ستكون التكلفة 120 دولاراً. هناك طريقة لتجنب السقوط في حفرة عميقة برهان مرهِق؛ الأول: المراهنة على خيل أو اثنين للفوز، والذي يعطي الخيّال خيارات أكثر في المواقع الأخرى. الثانية: رهان سوبرفيكتا بأقل من دولارٍ واحد، فهناك مسارات تعرض هذا النوع من الرهان بحوالي سنتٍ واحد! هذا يعني أنه بدلاً من يكلّفك الرهان 120 دولاراً، سيكلّفك 12 دولاراً فقط.

 

الرهان اليومي المزدوج (Daily Double): أحد أكثر الرهانات شعبية في كل  سباقات الخيل وأقدمها. كان الرهان اليوم المزدوج لسنوات عديدة الوحيد المتاح بالإضافة إلى الرهان على الفوز المؤكد، الرهان على المكان، والرهان على العرض. وللمراهنة على الرهان اليومي المزدوج يجب تحديد الفائز من سباقين متتاليين، ويتم اختيار السباقات المستخدمة في الرهان اليومي المزدوج من قبل المسؤول عن السباقات، ولكن بعض المسارات تستفيد من تداولات الرهان اليومي المزدوج والتي تبدأ بسباق واحد أو اثنين، وتستمر طول وقت البطاقة. وللفوز  في الرهان يجب أن يفوز الحصان الذي تمت المراهنة عليه في كل سباق يشارك فيه.

 

رهان اختيار 3 (The Pick 3): يعتمد الرهان ببساطة على اختيار الفائزين من ثلاثة سباقات متتالية. ليس من السهل المراهنة على رهان مستقر، ولكن الرهان عدة متسابقين في كل سباق يمكن أن يؤدي إلى مكافأة كبيرة إذا تم اختيار الفائزين الثلاثة. يمكن أن يكون الفوز بالرهان في اختيار 3 خيول مربحاً، خاصةً إذا لم يفز عدد من الخيول المفضّلة.

 

رهان اختيار 4 (Pick 4): هذا الرهان شبيه بسابقه، الفرق الوحيد هو أن يختار المراهِن 4 خيول للفوز على التوالي، وبالتسلسل الذي يختاره. إنها في الحقيقة مهمة صعبة ومغامرة كبيرة! معظم اللاعبين سيستخدمون عدداً من الخيول في معظم السباقات في التسلسل، والتي تأخذ رصيداً أكبر، ولكن الأرباح قد تكون ضخمة جداً.

رهان اختيار 6 (Pick 6): يمكن أن يكون هذا الرهان مسبباً للحيرة سباق الخيل، وخاصة إذا لم يتم حل الرهان لعدة أيام. الفوز في رهان اختيار 6 يعتبر أمراً ضخماً، ستضع في عين الاعتبار عمليات الإعاقة بشكل جيد وإدارة الأموال، وبالطبع مع كثير من الحظ! مَن يعلم، ربما تحقق ماهو شبيه بالمستحيل وتفوز في هذا الرهان لتتغير حياتك بشكل لم تتوقعه أبداً!

كيف يمكنك ضمان الربح في الرهان على سباق الخيل:

كما ذكرت سابقاً، يُعرف سابق الخيل بأنه واحد من أكبر أسواق المراهنات الرياضية في جميع أنحاء العالم، وهذا يمكن أن يعني فقط أن المقامرون من أي مستوى قد وضعوا العديد من الاستراتيجيات في اللعب لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر نجاحًا في رهانهم. إذا كنت مغرماً بالرهان في لعبة الخيل عبر الانترنت بشكل عام أو مراهناً محترفاً تسعى للفوز بمكاسب كبيرة، فإن سباقات الخيل لديها ما تقدمه لأي شخص. وهذا بالطبع يعني وضع استراتيجيات لسباق الخيل حتى تساعدك لاختيار الرهانات الصحيحة عندما تريد استثمار المزيد في سباق. سأورِد لك هنا 9 استراتيجيات مراهنة الخيول لكسب المزيد من السباقات:

 

لا تراهن على كل سباق خيل: من القواعد الثابتة في عالم المراهنة هي ألا تشتت نفسك. يجب أن تختار سباق خيل واحد أو أثنين وتقوم بالمراهنة عليهما فقط، فهذا سيمنحك فرصة أكبر في التركيز والفوز في رهانك.

 

الفائزين في السباقات الأخيرة: تتطلب هذه الاستراتيجية معاينة للتحقق أي الخيول التي فازت في السباقات الماضية، فمن المرجح أن تكون هذه الخيول منافسين أقوياء وعلى أعلى شكل ممكن. يتم تقديمها بشكل متكرر لتجنب العقوبات من الأعداء. هذه الخيول تكتسب زخماً بمجرد أن تصل إلى القمة.

 

الإحصائيات المتعلقة بالرهانات في سباق الخيل: لوضع حصان في سوق المراهنات الرياضية يجب أن تشرح الإجراءات المتعلقة به، حيث ببساطة تكون أنت كمراهن على علمٍ بمَ تختار. عند تحديد السباق المناسب، فإن الخطوة التالية من هذه الإستراتيجية هي تحديد 3 مفضلات للسباق وتحليل احتمالاتهم. وبمجرد اختيار المراكز الثلاثة الأولى في السباق، تحتاج إلى المضي قدماً لاختيار الفارس الذي يحتوي على احتمالات تتراوح بين 3.0 (2/1) و 5.8 (4.8/1) ضد الخيل أو الفرس الأقل حظاً للفوز في هذا السباق. بذلك؛ ستكون قادراً على تصيد الفائز بأكثر من 80% من الوقت.

 

لا تراهن بمبالغ كبيرة: في البداية على الأقل. يجب أن تتعلم مبدئياً القواعد الرئيسية في الرهان على سباق الخيل، واكتساب الخبرة اللازمة، قبل البدء ووضع مبالغ كبيرة للرهان بها.

 

معرفة مَن خسِر في السباق: الرهان على الحصان الذي خسر سباقه الأخير ولكن فاز سابقاً في سباقات أخرى، يمكنك التحقق من تاريخ الحصان لرؤية تصنيفاته، فلربما يعني ذلك أنه لا يزال حصاناً قوياً، ولذلك سيظل أفضل متسابق في السباق. المنطق وراء هذه الاستراتيجية يكمن في انخفاض أموال الجائزة على الجودة الأقل في السباق، وإذا كان الحصان يجذب الاهتمام الكافي في السباق، فإنه سيكون أقوى ضد المعارضة الأضعف. في أوقات كثيرة يتغاضى الكثير من المراهنين في سباق الخيل أون لاين عن هذه الأحصنة، وقد تكون فيها احتمالات أفضل مما هو معتاد، وبالتالي يسمح لهذه الاستراتيجية أن تكون أكثر قابلية للتطبيق على المدى الطويل.

 

حالة الطقس: هذه واحدة من أهم الأمور المؤثرة في رهانات السباقات بشكل عام. فبعض أنواع الخيول تتوافق بشكل أفضل مع بعض أنواع الطقس. وعليه، يجب أن تعرف كل هذه المعلومات قبل أن تقوم بوضع رهانك في سباق الخيل.

 

العلاقة ما بين الخيل والفارس: هذه الاستراتيجية من الرهان على سباق الخيل تعمل على شرط أن يكون الحصان في المرتبة الثانية في السباق الأخير، بينما يكون الفارس الذي يركب الحصان في يوم الحدث يركب ذلك الخيل للمرة الأولى، هو نفس الفارس الذي يركب الحصان للمرة الثانية في يوم السباق. تكمن ميزة هذه الاستراتيجية في أن الفارس مألوف لدى الحصان، والطريقة التي يقود بها الحصان ومعرفة نقاط القوة والضعف لديه، فيصبح من الممكن للفارس التكيف بسرعة مع معرفة ما هو في السباق.

 

وزن الفارس: من الأمور التي قد لا ينتبه إليها الكثير من المراهنين، أن بعض العوامل التي قد تبدو غير هامة تؤثر بشكل كبير على مجريات الأمور في سباق الخيل. كلما زاد وزن الفارس الذي يمتطي الفرس، كلما قلت فرصة الفرس في الفوز.

حالة الفرس: لا يمكنك أن تضع نقودك في أمر أنت غير مهتم به أو متابع له. ولذا، يجب عليك متابعة حالة الفرس الذي ترغب في المراهنة عليه. ما هي حالة الفرس الذي ترغب في المراهنة عليه؟ هل هو في أفضل حالاته؟ هل فاز في سباقه الأخير؟ كل هذه الإجابات سوف تساعدك على اتخاذ قراراً حكيماً.

حكم الإسلام في سباقات الخيل

من المعلوم أن الإسلام يحرم تماماً فكرة المقامرات بأنواعها المختلفة .فقد ورد في الذكر الكريم آية صريحة تتناول أمر المراهنات بالتحريم في سورة المائدة ، ألا و هي ” يا أِيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام  رجس من عمل الشيطان (90) ” .

ولكن الأمر الذي قد لا يعرفه الكثيرون أن الرهان على سباق الخيل يُعد من الأمور الجائزة شرعاً! فالإمام  “ابن الباز” يشير إلى شرعية المراهنة على سباقات الخيل استناداً على قول النبي – صلى الله عليه وسلم – ” لا سبق إلا في نصل أو خف أو حافل ” .

و يستفيض إمامنا الجليل في شرح النص الذي من الممكن أن يبدو مخالفاً للنص العام في الأحكام  الإسلامية عن القمار و المقامرة .

حيث يشير الإمام الجليل إلى أن الفكرة جاءت بالأساس لتشجيع المؤمنين على التعليم و إمضاء الوقت في ركوب الخيل و البارزة، الأمر الذي كان بالطبع سيكون له آثراً إيجابياً على قوة الجيش الإسلامي جمعاً .

وعليه ، فإن الرهان على سباق الخيل عبر الانترنت ، أو على أي رياضات للمبارزة هي حلال من وجهة نظر إسلامية .

والآن ، دعونا نتطرق لفكرة تحريم الإسلام القاطع لباقي أنواع المراهنات الدارجة بشكل عام في مواقع الكازينو اون لاين .

هناك عدة أسباب دفعت الفقه الإسلامي  نحو تحريم ألعاب القمار بشكل عام أهمها :

عادة ما يستدعي لعب ألعاب القمار وجود بعض الأجواء المخالفة  للشرع و الدين ، مثل الوجود في أماكن تعج بالموسيقى الصاخبة ، أو بشرب أي خمور أو محرمات أثناء اللعب .

الصورة النمطية عن ألعاب القمار عبارة عن مشهد يتجمع فيه الأصدقاء في بيت أحدهم للعب القمار ، ولكن سرعان ما تتطور الأمور لنجد شجاراً دب بينهم ، وقد تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه .

الخسائر الكبيرة التي قد يتعرض لها لاعب ألعاب القمار ، مما سيكون له تأثير سيئ على أسرته وعلى حياته الاجتماعية .

في الواقع إذا تناولنا كل سبب من هذه الأسباب على حدا، فسوف نجد أن الرهان عبر مواقع الكازينو اون لاين قام بحلها واحداً تلو الآخر.

التواجد في أوساط مخالفة للشرع والدين : هذا سبب واضح جداً وجلي في حالة الكازينوهات التقليدية ، أما في حالة  والتي هي متوفرة بدورها في العديد من البلدان مثل السعودية ، قطر، مصر ، المغرب ،…) فالأمر مختلف تماماً .  فاللعب عبر مواقع الكازينو اون لاين يتم بكل سهولة من غرفتك في المنزل، أو حتى عبر تطبيق جوال يتيح لك إجراء مراهنات على مختلف الألعاب . ففكرة الكازينو اون لاين الأساسية هو توفير ولوجاً أسهل وأفضل من ذلك المتاح عبر مواقع الكازينو التقليدي. وبذلك ، تنتفي تماماً فكرة وجودك في أي أوساط مخلة شرعاً .

شجارات المقامرة المتكررة : حسناً.. ربما تكون تلك الصورة النمطية صحيحة بعض الشيء، وخاصة عند وجود الأصدقاء في مكان واحد . إشكالية أخرى  تمكن الكازينو اون لاين من حلها . حيث أنك تستمتع عبر مواقع الكازينو اون لاين بكل مميزات ألعاب القمار ، بدون التواجد في نفس مكان اللاعبين الآخرين !

الخسائر الكبيرة : لا يمكن أن ننكر أن هذه المشكلة هي مشكلة حقيقية بالفعل . الأزمة  الكبيرة أن هناك بعض الكازينوهات – التقليدية أو اون لاين . تحاول الترويج لفكرة أنه يمكنك أن تصِر غنياُ عبر المراهنة على ألعاب القمار المختلفة . هذا خطأ ! قولاً واحداً . الهدف الرئيسي من الرهان على ألعاب القمار المتنوعة هو المتعة و تمضية الوقت . أي كازينو ذو سمعة جيدة ، سوف يخبرك أن أرباحك أو خسائرك تعتمد بشكل كامل على الحظ .

وعليه ، يمكن أن تربح أحياناً ، ويمكن أن تخسر أحياناً . إذا كنت تعتقد أن المراهنة على ألعاب الكازينو يمكن أن تكون مصدر دخل لك ، فتوقف فوراً عن لعب تلك الألعاب .

تذّكّر .. أنت تلعب للمرح والمنافسة فقط . أي كازينو يضمن لك الأرباح هو كازينو غير صادق بالمرة.

ما هي البطولات التي يمكن أن تراهن عليها في سباق الخيل؟

هناك مجموعة من البطولات العالمية في عالم سباق الخيل في كل أنحاء العالم. يمكن للاعبين وضع رهانهم في أي من هذه البطولات. ولكن بشكل عام، أقوى بطولات الرهان تقام في المملكة المتحدة بريطانيا، وفي المملكة العربية السعودية. تابع هذه البطولات، واستخدم دليلنا هنا لوضع رهانك بأفضل شكل ممكن حتى تتمكن من تحقيق أفضل أرباح ممكنة:

 

سباق كنتاكي ديربي (Kentucky Derby): يقام السباق كل عام في أول يوم سبت في شهر مايو، يتوافد أكثر من 150 ألف إلى منطقة تشرشل داونز لهذا الحدث التاريخي، وهو تقليد منذ عام 1875. تتراوح مسافة السباق مابين واحد إلى واحد وربع الميل، ويستمر لمدة لا تزيد عن دقيقتين، مما يعطيه سمعة بكونه “أعظم دقيقتين في الرياضة.” عندما يتجاوز الفائز خط النهاية، يغطى حصانه في إكليل متقن يتكون من مئات الورود الحمراء.

 

سباق بركنِس ستيكس (The Preakness Stakes): المرحلة الثانية من سباق التاج الثلاثي والذي يقام في بالتيمور شهر مايو سنوياً في حلبة سابق Pimlico Race Course. لقد تغير السباق عن الجولة الأولى في عام 1873، لكن العديد من التقاليد لا تزال قائمة. يتم إعطاء الفائز فيما بعد كأس Woodlawn Vase، وهو عبارة عن جائزة فضية كبيرة صنعتها شركة تيفاني (Tiffany) عام 1860، في حين يتم تغطية الحصان بوشاح مصنوع من زهور Black-Eyed Susans. يمكن شراء التذاكر بسعر أقل من 100 دولار في Grand Concourse، حيث يمكنك الاختلاط بأفراد المجتمع بألوان زاهية وقبعات كبيرة.

 

سباق بلمونت ستيكس (The Belmont Stakes): ينتظر عشاق السباقات أول يوم سبت في يونيو لحلبة Belmont Stakes في نيويورك، السباق الثالث والختامي من التاج الثلاثي، مع الأمل في أن يخرج حصان واحد من الإنجاز الكبير وتحقيق جميع الانتصارات الثلاث في سلسلة تريك كراون لهذا العام. يُعد سباق بلمونت ستيكس أقدم سباقات التاج الثلاثي التي يعود تاريخها إلى عام 1867، وهو أيضاً الأطول والأكثر تحدياً في مسافة واحد – واحد ونصف الميل حول المضمار. يعتبر هذا السباق هو التمهيد للوصول إلى التاج الثلاثي، ليس فقط بسبب قربه من مدينة نيويورك. وتتراوح معظم تذاكر الدخول ما بين 10-20 دولاراً.

 

سباق جائزة قوس النصر (Prix de l’Arc de Triomphe) في باريس: تعد جائزة قوس النصر، المعروفة باسم Arc، واحدة من أكبر فعاليات سباق الخيل في أوروبا. يتوافد إليه الآلاف من المتفرجين بملابس أنيقة تملأ المدرجات، في الأحد الأول من أكتوبر في مضمار لونجشامب (Longchamp) على ضفاف نهر السين. بفضل انضمامها إلى نادي قطر للسباق والفروسية، فإنها تتمتع بواحدة من أعلى الجوائز في عالم السباقات بقيمة 4 ملايين يورو. يمكنك الوصول مبكراً للاستمتاع بالشمبانيا وموسيقى الجاز الحية، وإلقاء نظرة على مضمار السباق الذي يتم تصميمه ليصبح مثل واجهة سوق الدوحة وقرية قطر بالإضافة إلى ركوب المهر للأطفال.

 

سباق رويال أسكوت (The Royal Ascot) في انجلترا: سلسلة سباقات لمدة أسبوع بوجود 16 سباقاً جماعياً، كانت جزءاً من التقاليد البريطانية منذ 1711 مع الكثير من البهاء والبذخ. عادة ما تحضر الملكة والحزب الملكي جميع سباقات الحدث لذا يجب عليك ارتداء ملابس مناسبة. اعتماداً على المكان الذي تجلس فيه، ستحتاج إلى الالتزام بقواعد اللباس الصارمة التي يتم فرضها. يمكنك الاستمتاع بجميع تقاليد اليوم، بما في ذلك الموكب الملكي، والفرق العسكرية، إضافة إلى وجود أكشاك الطعام والسباقات نفسها من مناطق Grandstand.

 

سباق كأس دبي العالمي (Dubai World Cup) الإمارات العربية المتحدة: الوافد الجديد على سباقات الخيول، وضع كأس دبي العالمي الإمارات العربية المتحدة لأول مرة على خريطة سباق الخيل في عام 1996 من خلال السباق الافتتاحي في مضمار ميدان. إنه أغنى سباق خيول في العالم حيث تصل قيمة الجائزة إلى 10 ملايين دولار للفائز المحظوظ. تم افتتاح مضمار ميدان الجديد في عام 2010 بجانب فندق الميدان حتى تتمكن من مشاهدة السباق من المدرج الفاخر أو من الراحة في غرفة أو جناح فخم في أول فندق على جانب الطريق في العالم.

 

السباق الوطني الكبير (The Grand National) في انجلترا: يقدم Grand National في Aintree بإنكلترا، نوعاً مختلفاً من تجربة سباق الخيل بمجموعة من الخيول تتنافس على مسار بطول 4 أميال بوجود 30 حاجزاً. يُقام سباق مطاردة الخيل الوطني وهو أسلوب شائع في فرنسا والمملكة المتحدة، يوم السبت في أوائل أبريل على مدى 3 أيام بينما يجتمع المتفرجون في المدرجات والمطاعم لمشاهدة الخيل الفائز يمر عبر خط النهاية بعد القفز على العقبة الأخيرة على طول ستيبلاتشس.

 

سباق كأس ملبورن (Melbourne Cup) في أستراليا: انطلق في إطار الاحتفال السنوي بكرنفال كأس ملبورن، وهو تقليد يعود إلى عام 1861. يعتبره الكثيرون أكبر سباق للخيول، يبلغ 3200 متر في العالم. للسباق حضور دولي قوي، سواء في المسابقة والحضور الذين يحتفلون في الكرنفال بقبعات غير معتادة، حتى أن هناك منافسة على الأزياء في الميدان. تتوفر مجموعة من التذاكر بشكل عام بخيارات وأسعار معقولة للحدث الكبير في يوم الثلاثاء الأول من شهر نوفمبر، بالإضافة إلى السباقات الأخرى المنتشرة على مدى الأسبوع من الأحداث في الكرنفال.

 

بطولة كأس المربين في العالم (Breeders’ Cup World Championships): يتغير الموقع كل سنة لسلسلة سباقات الخيالة السنوية التي تشكل كأس المربين. يمتلك هذا الحدث الذي يمتد على مدار يومين واحداً من أغنى الجوائز في سباقات الخيول، حيث بلغ مجموع الجوائز 21 مليون دولار في عام 2008، مما أكسبه لقب أغنى يومين في الألعاب الرياضية. تتنافس العديد من الخيول الأمريكية المألوفة جنباً إلى جنب مع المشاركين الدوليين في حلبات السباق الشهيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك تشرشل داونز في كنتاكي، ومتنزه مونماوث في نيوجيرسي وسانتا أنيتا بارك في كاليفورنيا.

سباق قفز ناكاياما الكبير (Nakayama Grand Jump): ينتظر عشاق سباقات الخيول اليابانية بفارغ الصبر سباق الحواجز السنوية في ناكاياما. الآلاف من المشاهدين يغرقون المدرج لمشاهدة الخيول تتنقل ببراعة في مسار السباق، ويقفزون فوق العقبات على طول الطريق. نشأ هذا السباق في عام 1999، ولا يجذب هذا النوع من الحشود الدولية الكبيرة في سباقات الخيول الكبير، ولكن التذاكر غير مكلفة والحشود مناسبة لحضور العوائل.

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا